حاكم فلوريدا يواصل دعمه لكيان الاحتلال.. لوحات مركبات تقول “نقف مع إسرائيل” وتشريعات تجرمّ حركة المقاطعة

حاكم فلوريدا يواصل دعمه لكيان الاحتلال.. لوحات مركبات تقول “نقف مع إسرائيل” وتشريعات تجرمّ حركة المقاطعة

  • حاكم فلوريدا يواصل دعمه لكيان الاحتلال.. لوحات مركبات تقول “نقف مع إسرائيل” وتشريعات تجرمّ حركة المقاطعة

دولي قبل 4 سنة

حاكم فلوريدا يواصل دعمه لكيان الاحتلال.. لوحات مركبات تقول “نقف مع إسرائيل” وتشريعات تجرمّ حركة المقاطعة

فلوريدا- “القدس العربي”:
قدمت ولاية فلوريدا الأمريكية للسائقين لوحات مركبات تظهر الدعم لكيان الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن وقّع الحاكم رون ديسانتيس، الموالي لإسرائيل على مشروع قانون يوافق على عشرات من التصاميم الجديدة.
وقد تمت الموافقة على اللوحة المؤيدة لكيان الاحتلال، وفقا لتقرير نشره موقع ميدل إيست آي، مع 32 لوحة أخرى، بما في ذلك لوحات تحمل شعارات “نثق في الله” و”لا تدُس عليّ”، عندما وقع الحاكم الموالي للحركة الصهيونية على مشروع القانون.

وستعقد الولاية مسابقة لتصميم اللوحة المؤيدة لإسرائيل برعاية المجلس الإسرائيلي- الأمريكي وجماعة تطلق على نفسها اسم “فنانون من أجل إسرائيل”.
وقدم مشروع القانون في الأصل النائب جيمي غرانت، الذي استقال من الكونغرس في العام الماضي.
وأشار “ميدل إيست آي” إلى أن ولايات أوهايو ونورث كارولاينا تقدم لوحات مماثلة لدعم كيان الاحتلال الإسرائيلي، وتقدم هذه الولايات تشريعات تعاقب كل من يتعامل مع حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات.
وتجرّم ولاية فلوريدا بالذات بعض الانتقادات الموجهة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي، مثل الاعتراضات العلنية على انتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين. وبموجب التشريع، يتم تعريف “معاداة السامية” باستخدام إطار يتلاءم مع نظرية الحركة الصهيونية.

وتفاخر الحاكم ديسانتيس خلال إقرار مشروع القانون في العالم الماضي بأن فلوريدا هي الولاية الأكثر صداقة مع كيان الاحتلال في البلاد، وأكد أنه ينتظر بلهفة التوجه إلى إسرائيل للتوقيع على مشروع القانون وقال: “لا أستطيع الانتظار لتعزيز الرابطة بين فلوريدا ودولة إسرائيل الكبرى”.
وأشار الموقع إلى أن حاكم فلوريدا بالذات لديه علاقات وثيقة مع إسرائيل، وقام بعدة زيارات إلى هناك، بما في ذلك زيارات إلى المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية في الضفة الغربية المحتلة.
وتلقى الحاكم ملايين الدولارات من التبرعات من شخصيات داعمة لبناء المستوطنات غير الشرعية وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وفي عام 2016، عندما كان ديسانتيس عضواً في مجلس النواب الأمريكي، أصدرت الهيئة التشريعية في فلوريدا قانوناً لمكافحة المقاطعة يحظر على الكيانات العامة التعاقد على مشاريع تزيد قيمتها عن مليون دولار مع أي شركة أو مجموعة غير ربحية تقاطع إسرائيل.
وبلغت وقاحة حاكم فلوريدا إلى حد أنه قام بإلقاء اللوم على الفلسطينيين في الاحتلال الإسرائيلي المستمر لأرضهم، وذلك خلال زيارة له إلى الكيان الاسرائيلي تحت شعار” توسيع العلاقات التجارية بين إسرائيل وفلوريدا”.

 

التعليقات على خبر: حاكم فلوريدا يواصل دعمه لكيان الاحتلال.. لوحات مركبات تقول “نقف مع إسرائيل” وتشريعات تجرمّ حركة المقاطعة

حمل التطبيق الأن